تحقيق أعلى نسبة مشاهدة على يوتيوب والوصول إلى ١٠٠ ألف مشترك How to achieve the highest views on YouTube

كيفية تحقيق أعلى نسبة مشاهدات على يوتيوب

   How to achieve the highest views on YouTube 


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد سيد الخلق أجمعين وأما بعد ........
مرحباً بكم ضيوفى وأعزائى الكرام ، سنتحدث اليوم عن موضوع من أهم الموضوعات المطروحة اليوم على طاولة النقاش وهو 
 ازاى اشهر قناتى على اليوتيوب أو كيف تحقق أعلى نسبة مشاهدات على اليوتيوب بخطوات محترفة وتتألق على اليوتيوب  و سنتحدث ايضاً عن كيف تصل إلى ١٠٠ ألف مشترك على اليوتيوب بسرعة كبيرة  

وهذا لا يتم إلا عن طريق ترشيح المحتوى أو الفيذيوهات للمشاهدين والزوار بأستمرار  وذلك عن طريق ٤ خطوات تجعل قناتك على اليوتيوب شهيرة مثل البحث المباشر عن بعض المواضيع أو الكلمات الترشيح من خلال الفيديوهات المتعلقة باهتمامات المشاهدين أو إختياراتهم للفيديوهات السابقة 

والسؤال هنا :- كيف ارشح هذه الفيديوهات للناس المهتمة بها ؟ 

يوجد هناك أربعة خطوات رئيسية 

( 1 ) أختيار موضوعات لفيديوهاتك من خلال معرفة الفيديوهات المُشاهدة من قطاع كبير من المشاهدين وتهتم بها .
( 2 ) أن تعرف كيف يبحث المشاهديون أو الجمهور عن هذه الفيديوهات والموضوعات الخاصة بها أو الكلمات الدلالية أو الكلمات البحثية .
( 3 ) أن تجعل المشاهدين القيام بأختيار الفيديو الخاص بك من بين الفيديوهات المتعلقة بنفس الموضوع .   
( 4 ) أن تجعل المشاهد يقوم بمشاهدة أطول مدة ممكنة من الفيديو وأن يتفاعل مع الفيديو من خلال الكومنتات او اللايك والشير .

والأن سنتحدث بالتفصيل عن كل نقطة ولكن احتاج منكم التركيز فى كل نقطة سأقوم بذكرها وأن تقرأ المقال حتى أخر كلمة لأن هذا ما سيقوم بمساعدتك على نشر وأشهار قناتك على اليوتيوب فى وقت قليل .

أولاً :- أختيار الأفكار التى تتضمن أعلى المشاهدات .
ليس شرطاً أن يكون لديك الرغبة لموضوع معين وأن تتوقع أن يثير هذا الموضوع إهتمام كثيراً من المشاهدين ولكن أختيار أفكار ومضمون الفيديوهات خصوصاً فى بداية القناة يجب أن تتابع القنوات التى تقدم نفس المحتوى وتتعلم من أفكارهم وتتجنب أخطائهم وما الذى يجب أن تضيفه لفيديوهاتك وعدم تقليدهم وأن تقوم بمتابعة الترند دائماً من خلال جوجل ترند (google trends )

ثانياً :- أن تعرف الطريقة أو الصيغة أو الكلمات التى يبحث بها المشاهدون عن الفكرة أو الموضوع اأو الفيديو الذى تقدمه 
حتى يتم ترشيح الفيديو للأشخاص الذين يقومون بالبحث عنه . وهنا يجب أن تذكر أسم الفكرة التى تتحدث عنها فى الفيديو المُقدم أثناء تصويره وبهذه الطريقة يتم ترشيح الفيديو الخاص بك للباحثين وأن تقوم بإستخدام الكلمات الدلالية أو المفتاحية فى عنوان الفيديو أو الوصف الخاص به .

ثالثا :- تحقيق معدل ضغوطات عالى أو كبير من الظهور CTR.
وهو أن تقوم بتشجيع المشاهدين للدخول ومشاهدة الفيديو وهذا من أهم الأسباب لأنك من الممكن أن تبذل مجهوداً كبيراً فى المحتوى والكلمات الداالية وفعلاً يقوم اليوتيوب بترشيح الفيديو الخاص بك ولكن المشاهدين لا يقومون بأختيار الفيديو الخاص بك وهذا يرجع إلى سببان 
السبب الأول  وهو الصورة المصغرة للفيديو حيث تكون هذه الصورة غير مُشجعة ويكون تصميمها تقليداً ولا يوجد به عنصر الإبهار أو الفضول 
السبب الثانى  وهو أختيارك للعنوان ومن المهم أن يحتوى على الكلمات المفتاحية ولكن من المهم أن يحتوى ايضاً على إختلافاً عن باقى الفيديوهات الموجودة التى تتحدث عن نفس الموضوع لتُثير الفضول لدى المشاهد لمشاهدة الفيديو الخاص بك وكلما زاد الأختيار للفيديو عند توشيحه من يوتيوب للأشخاص الجدد كلما قام يوتيوب بترشيحه مرة اخرى للأشخاص الجدد وكلما قلت تقل نسبة ترشيح يوتيوب. للفيديو . فيجب عليك أختيار الصورة المُصغرة والعنوان المناسبين للفيديو الخاص بك بعناية شديدة .

رابعاً :- متوسط وقت المشاهدة والتفاعل 
وهو التفاعل على الفيديو حيث يقوم يوتيوب بقياس جودة الفيديو من خلال متوسط وقت المشاهدة على هذا الفيديو أو ال watch time  وكلما زاد هذا المتوسط الذى يدل على نجاح الفيديو فى جذب إهتمام المشاهدين كلما قام يوتيوب بترشيح الفيديو لمجموعة أخرى من المشاهدين للحصول على مزيداً من المشاهدات لأن الهدف خو بقاء المستخدمين على يوتيوب لأكبر وقت ممكن وبالتالى يستخدم يوتيوب هذا الفيديو فى تحقيق ذلك .
وبذلك عزيزى أنت تعرف كل شئ عن هذا الموضوع الأن ولكن السؤال المهم الأن وهو متى ستبدأ ؟ 
يوجد كثيراً من الأشخاص سيقومون بالتنفيذ الأن ويوجد أيضاً أشخاص كثر سيقومون بتأجيل ذلك تحت أى مُسمى مثل نقص الإمكانيات أو زيادة تعلم مهارات معينة مثلاً.
أنصحك عزيزى أن تبدأ الأن بالإمكانيات التى تملكها وأن ترى ما الذى أنت جيد فيه وما الذى تحتاج إلى أن تعلمه من خلال تجبربتك . 
وهذا أفضل ما أستطيع أن أدمه لك عن موضوع " بيزنيس اليوتيوب " وأتمنى أن تستفادوا من خلال ما قدمته لكم ويرجى ترك أى استفسارات عن الموضوع فى التعليقات وأنا بإذن الله سأقوم بالرد. 
وشكراً والسلام عليكم ورحة الله وبركاته 

Popular Posts