بلايستيشن 5

PlayStation 5


اهلا وسهلاً  بكم متابعينى الكرام فى موضوع جديد وحصرى ،سنقدم لكم اليوم شيئاً حماسياً وانتظرناه طويلاً ، 

فسنتحدث اليوم عن New PlayStation 5 


أجل فقد تم الأعلان اليوم رسمياً  عن PlayStation 5  من الشركة الكبيرة Sony  بعد التكتم و السكوت الرهيب عن الأصدار الحديث PlayStation 5 من الشركة . واليوم قد أعلنت الشركة عن كثيراً من المعلومات و المفاجات عن الجهاز الحديث وخاصة عن ال hardware  و ال software  ولكن لم يتم الأعلان عن المرفقات الأخرى التى تم الأفصاح عنها فى المؤتمر اليوم . وعرضت شركة Sony مجموعة كبيرة من الألعاب الجديدة والشيقة والمثيرة التى سيتم أطلاقها لهذا الجهاز PlayStation 5 كما أعتدنا دائماً من هذه الشركة العملاقة . 

والأن لنذهب لمعرفة ما هو جهاز PlayStation 5 والألعاب الجديدة الخاصة به .

أولاً :- سنعرض لكم ما هى هى اهم المميزات التى توجد  الجهاز والتى تم الأعلان عنها فى المؤتمر . 

(١) التصميم و الشكل :- يأتى الأصدار الجديد PlayStation 5 فى تصميم فريد من نوعه حتى الأن والأفضل من حيث التصميمات حتى الأن حيث يأتى الأصدار الجديد فى اللون الأبيض والأسود معاً على شكل مستطيل ويشبه فى الشكل تصميم الكتاب بعض الشئ ويأتى ذراع التحكم أيضاً بنفس اللونين حتى يصبح الجهاز متناسقاً تماماً مع ذراع التحكم كما يوجد بالصورة.

(٢) الأصدار :- يأتى الجهاز الجديد فى أصدارين مختلفين حيث؛ 

  • (أ) الأصدار الأول :- يعمل بتقنية ال CD حيث يتم شراء الألعاب فى شكل اسطوانات وتشغيلها على الجهاز مباشرة بدون الحاجة لتنزيلها من الأنترنت.

  • (ب) الأصدار الثانى :- وهى النسخة الديجيتال فقط وتمتاز هذه النسخة بأنها أكثر جمالاً وانسياباً وفى هذه النسخة يتم تنزيل الألعاب من الأنترنت على الجهاز أولاً.

(٣) الحجم :- يظهر PlayStation 5 فى أكبر حجماً من الأصدار السابق PlayStation 4 حيث يأتى بلايستيشن 5 على شكل مستطيل أيضاً ولكن أطول وأكثر سمكاً من الأصدار السابق.

(٤) الإكسسوارات :- عرضت شركة Sony مجموعة من الإكسسوارات الجديدة التى ستم إطلاقها الى الأسواق مع الجهاز الجديد وهى ؛ 
  • (أ) الشاحن :- وهو شاحن لذراع التحكم ويأتى الشاحن بقدرة على شحن متحكمين فى نفس الوقت ويأتى أيضاً بنفس لون الجهاز لتحقيق أكبر قدر من الأنسيابية. 
                                                                                     

  • (ب) ريموت التحكم بالجهاز :-حيث تم الأعلان عن هذا الريموت لأول مرة للتحكم فى الجهاز فى حالة أستخدام الجهاز كجهاز عرض كتشغيل Netflix أو الأفلام. 
                                                                    
  • ( ج) السماعات :- حيث تم الأعلان ولأول مرة عن وجود سماعة مصاحبة للجهاز PlayStation 5 (بلايستيشن 5 ) وهى سماعة ذات جودة عالية ومزودة بخاصية ال audio الحديثة وتأتى أيضاً بنفس لون الجهاز. 
                              
  • (د) كاميرا :- والكاميرا التى تم الأعلان عنها فى المؤتمر هى كاميرا ذات تقنية ال 3D أيضاً أول مرة تصاحب هذا الأصدار وسيتم إطلاقها مع الاجهاز ولكن لم يتم الذكر اذا كان سيتم بيعها منفردة. 
                          
  • (ح) ذراع التحكم :- يأتى ذراع التحكم بتفس اللون الخاص بالجهاز ولكن لم يتم الأعلان عن أى من مميزات هذا الذراع الجديد حاى الأن وفى انتظار هذه المعلومات الجديدة عن الذراع أيضاً.

(٥) السعر :- لم يتم الأعلان عن اى معلومات بخصوص سعر الجهاز سواءاً كانت النسخة الأولى او الثانية وفى انتظار الأعلان عن السعر فى اول شهو يوليو القادم.

(٦) الذاكرة :- وهنا اخفت شركة سونى المعلومات عن الذاكرة ولكن من المتوقع ان تكون الذاكرة ابتداءاً من تيرا بايت وذلك نظراً لكبر حجم الألعاب الجديدة المصممة للجهاز PlayStation 5 ( بلايستيشن 5 ).

(٧) Specs :- غير متوفر اى معلومات حتى الأن.

ثانيأ :- سنتحدث عن الألعاب التى تم الأعلان عنها اليوم ؛

( ١ ) بدات شركة Sony الأعلان للمنتج الجديد PlayStation 5 بلعبة spider man الجديدة كلياً ويمكنكم مشاهدة أعلانات هذا اللعبة الشيقة والمثيرة على اليوتيوب حيث تحتوى اللعبة على مجموعة كبيرة وعالية من الجرافيكس والتى تجعل من اللعبة كتجربة حقيقية للاعب فتخيلوا معى كيف ستكون هذه اللعبة وسيتم أطلاقها فى نفس توقيت إطلاق الجهاز فى الأسواق فى أجازة عام ٢٠٢٠.

( ٢ ) وثانى لعبة تم الأعلان عنها وهى لعبة Gran Turismo 7 وهذه اللعبة يتم أطلاق نسخة جديدة منها مع كل جيل او اصدار جديد من play station  وبعد ذلك يتم أطلاق الأجزاء المختلفة منها وهى لعبة سيارات خرافية ولكن ستتميز اللعبة فى الأصدار الجديد بالواقعية فى قيادة السيارات.

( ٣ ) ثالث لعبة وهى Ratchet & Clank وهذه اللعبة لها تاريخ طويل جداً مع PlayStation  حيث يتم أصدارها دائماً كل جيل من PlayStation وهى لعبة تجمع بين الانيمى والواقعية.

( ٤ ) رابع لعبة وهى الجزء الجديد والشيق من لعبة Resident Evil وهى عبارة عن لعبة مرعبة ولأول مرة نرى هذه اللعبة على PlayStation 5 ( بلايستيشن 5 ) وسيتم أطلاقها فى يداية عام ٢٠٢١.

( ٥ ) خامس لعبة وهى لعبة Horizon وهى عبارة عن لعبة مثيرة جداً ومن أجمل الألعاب الموجودة حالياً وهى حديثة وتم أطلاقها العام الماضى ولذلك ستكون شيقة جداً ولكن لم يتم ميعاد أطلاقها فى الأسواق.

ويتم أيضاً الأعلان عن مجموعة أخرى من الألعاب الشيقة والجديدة كلياً للجهاز الجديد PlayStation 5 ولكن لكى لا أُطيل عليكم وسننتظر جميعاً أخر المعلومات فى هذا المجال الشيق.

والسلام عليكم ورحمة الله

Popular Posts